موقع منتديات أرغن أكبر منتدى لتبادل الاخبار حول قبيلة أرغن
مرحبا بك عزيزي الزائر. المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه بالضغط على التسجيل

موقع منتديات أرغن أكبر منتدى لتبادل الاخبار حول قبيلة أرغن

أكبر وأول منتدى لتبادل الاخبار والمعلومات حول قبيلة ارغن جماعة توغمرت
 
الرئيسيةبوابة أرغنس .و .جبحـثالتسجيلدخول
تم افتتاح موقع جديد -جريدة أرغن- و لكم برغب في الاشراف و التسيير الاتصال بالادارة.والسجيل متاح لكل من يريد المساهمة في تطويره وكتابة مواضيع ومقترحات arghenpress.com

شاطر | 
 

 التحرش الجنسي بفتيات إداولميت خطير

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
info@arghen
صحافي الموقع
صحافي الموقع


ذكر
العمر : 28
المزاج : wld nas
نقاط : 33167

مُساهمةموضوع: التحرش الجنسي بفتيات إداولميت خطير   الإثنين فبراير 24, 2014 4:47 am

التحرش بالنساء والفتيات نسمعه كثيرا في المدن,ولكن هذه المرة بلغ الجبال واتجه الى ادولميت بلاد الأمان والحياء.
العمال الذين يصلحون -تاركا- في البستان اصبحو من سكان اداولميت حيث يتجولون بكل حرية في الدوار,وعلى مدار الساعة تراهم بين ازقة الدوار.وفتيات يتبعنهم ويتحرشن بهم.في كل يوم تر منظرا جديدا عن التحرش و الاغراء,فسكان الدوار لا يهتمون لما يقع فهم يرون ان العمال محترمون و لا يجب مساءلتهم عن اسباب الدخوا الى وسط الدوار.
ربما هذا الخبر يبدو جديدا على البعض,ولكن القصة بدأت منذ مدة طويلة.فالبعض من الفتيات سقطن في فخ الغرام او الحب مع بعض العمال.حيث بلغ مبلغه,فالكلام لا ينتهي ويصل حتى اوساط الليالي,حيث تر بعض الفتيات في أوقات متأخرة من الليل يتجولن برفقة العمال.
واستغلو فرصة انعدام المراقبة ليفعلو ما يشاءوا . السؤال المطروح هو لم هذا السكوت والاهمال.فكلنا نعرف عوافب مثل هذه الافعال.


سنأتيكم بكل جديد حول هذا الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد العزيز
زائر
avatar


مُساهمةموضوع: رد: التحرش الجنسي بفتيات إداولميت خطير   الأحد مارس 23, 2014 1:29 am

هذا بهتان عظيم و مجرد اشاعات من طرف الحساد و الحاقدين على اهل هذا البلد الطيب.و الله تعالى بقول والذين يرمون المومنين والمومنات بغير ما اكتسبوا فقد احتملوا بهتانا واثما مبينا../ وقال= ان الذين يحبون ان تشيع الفاحشة في الذين ءامنوا لهم عذاب اليم في الدنيا والاخرة.فالمستحيل لا يقبله عقل ولا يثق به عاقل.والمستحيل كلمة لا وجود لها الا في معجم الجبناء.ولكن كما يقال= القافلة تسير والكلاب تنبح................موتوا بغيظكم...[
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
rihani
زائر
avatar


مُساهمةموضوع: رد: التحرش الجنسي بفتيات إداولميت خطير   الجمعة يوليو 25, 2014 8:10 am

بسم الله الرحمن الرحيم

إنها مشكلة كبيرة على كافة المستويات والأصعدة، انتشرت في البلاد انتشار النار في الهشيم، لا فرق بين المدن الكبيرة والأرياف، لا فرق بين كبيرة وصغيرة ولا بين محجبة وسافرة، كلهن يتعرض لها، حتى باتت تؤرق المهتمين بها المدركين لخطورتها، يسعون لإيجاد علاج لها، ولكن الكثيرين منهم، يعالج نتائج الظاهرة فقط، بناء على رؤيته القاصرة، وقليل منهم من يتطرق إلى أسبابها، ويتعمق في تحليلها، ليصل إلى العلاج الكامل الصحيح، الذي يعالج جذور المشكلة ونتائجها وتداعياتها في آن واحد، دون إفراط ولا تفريط.
نعم .. إنها مشكلة بل جريمة التحرش الجنسي، تلك الجريمة التي طفت على السطح قبل سنوات، وكانت في البداية تحرش لفظي، إلا أنه قبل سنوات قليلة وفي أحد الأعياد، ظهرت المشكلة بشكل فج، في محاولات التحرش الجسدي بالفتيات في وسط المدن والقرى المغربية، في وضح النهار، في ظل عجز الأهالي والمارة عن حماية الفتيات من الذئاب المفترسة، وتكررت تلك الظاهرة الكارثية -التي لا يمكن نعتها بأقل من الإجرام- مرارا وتكرارا، دون أن يتم الوصول إلى حل لها، وقد تفاقمت حتى بلغت حدا غير مسبوق.
انا شاب من قبيلة ارغن ولا اريد سياحة فى البلاد لكي لا ينتشر الفساد السياحى عندنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
rihani
زائر
avatar


مُساهمةموضوع: رد: التحرش الجنسي بفتيات إداولميت خطير   الجمعة يوليو 25, 2014 8:14 am

عندما تثار هذه القضية في مناسبات مختلفة، ونستمع لآراء الناس حولها، نجد الكثير من القصور في النظر، وعدم وضوح للرؤية، مع إصرار كامل على أن آرائهم هي الصواب المطلق، مع أنها آراء بنيت على أهواء ليس أكثر، ولو أنهم خرجوا من نطاق الأفكار المسبقة التي زرعت في عقولهم منذ الصغر لتغيرت مواقفهم وصارت لهم آراء مختلفة أو ربما مناقضة لما يقولونه.
من ضمن هذه الآراء، هي المحاولات المستميتة من قبل البعض بتحميل الفتيات وحدهن المسئولية الكاملة عن تلك الجريمة، وأنه لولا أنها خرجت من بيتها سافرة بغير حجاب، وبملابس ضيقة مثيرة للشهوة، مخالفة تماما لأحكام الشرع الحنيف، وللأعراف والتقاليد، ولولا سلوكها السيئ وتصرفاتها المشينة وحركاتها .. إلخ، لما تعرضت لما تعرضت له، ولما سمعت ما سمعت من هؤلاء الشباب بل الذئاب، متناسين أن هؤلاء الذئاب لا يفرقون بين ملتزمة بالزي الشرعي وغير الملتزمة، وإن كان تعرضهم لغير الملتزمة أكثر بالطبع، إلا أنهم يتعرضون أيضا للمحجبات والمنتقبات، وهو ما يؤكد أن الفتاة لا تتحمل المسئولية وحدها.

ويتزعم هذا الرأي الكثير من الشباب، وبالطبع على رأسهم هؤلاء الذئاب الذي لا يأبهون لخلق ولا لدين، والكثير ممن يعتنقون الفكر الذكوري، الذين يبررون لأنفسهم أي شئ يقومون به ويلقون باللائمة كلها على النساء، معتبرين أنهن كلهن سيئات وشياطين، وبعضهن –للأسف الشديد- يبرر موقفه بقول النبي الكريم صلى الله عليه وسلم [إِنَّ الْمَرْأَةَ تُقْبِلُ فِي صُورَةِ شَيْطَانٍ وَتُدْبِرُ فِي صُورَةِ شَيْطَانٍ]، وكأنهم لم يقرأوا من الأحاديث كلها غير هذا الحديث، دون أن يفهموا أن معنى الحديث هو أن الشيطان يزين أمرها ويحث عليها إذا خرجت في غير الصورة التي يجب أن تخرج بها، أي بدون حجاب، وليس في الحديث تشبيه للنساء بالشياطين أبدا، بل إن النبي -صلى الله عليه وسلم- قد أكد أنهن شقائق الرجال.

في المقابل تجد المنظمات النسوية التي تطالب بحرية الوصول إلى المرأة وحرية المرأة في فعل ما تريد، تحمل الشباب المسئولية الكاملة عن تلك الجريمة، رافضة أي حديث يدور حول ضرورة احترام الأعراف والتقاليد والشريعة الإسلامية، أو الالتزام بالسلوك القويم، زاعمين أن الحرية تمنح المرأة الحق في فعل كل شئ دون أن يكون هناك تعقيب على فعلها، أو مواجهتها ورفض هذه الأفعال.
إن التفكير العملي عند مواجهة أي مشكلة، يبدأ بدراسة هذه المشكلة أسبابها ونتائجها وخطورتها، ثم البحث عن حلول لها تتناسب مع طبيعة المجتمع وتقاليده والأحكام التي تقيده، للوصول إلى حلول مرضية حقا، وليست مجرد مسكنات، تسمح بتفاقم الظاهرة في الخفاء حتى تنفجر فجأة، أما التفكير السيئ والتفسير الخطأ لأي ظاهرة، دائما يقود إلى الفشل في العلاج، فكيف إذا كانت القضية بحجم قضية التحرش وخطورتها وتداعياتها؟!، بالتأكيد ستكون كل الحلول المطروحة بناء على هذه الأفكار الخاطئة غير صالحة لعلاج المشكلة.
تحميل طرف واحد فقط مسئولية هذه الجريمة، هو بالتأكيد خطأ فادح، فالذي يتحمل مسئولية هذه الجريمة هم الشباب الذين اخترقوا كل القيم والأخلاق والعادات والتقاليد الاجتماعية، وباتوا ذئابا بشرية لا تفرق بين الإنسانية والبهيمية، والفتيات اللاتي اعتقدن أنهم في عالم خاص بهن أو أنهن أحرار فيما يفعلن، فصرن كاسيات عاريات مائلات مميلات، فاتنات مضلات، وكذلك فإن المجتمع والإعلام والمؤسسات التربوية كلهم مسئولون عن هذه الجريمة بشكل أو بآخر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
rihani
زائر
avatar


مُساهمةموضوع: رد: التحرش الجنسي بفتيات إداولميت خطير   الجمعة يوليو 25, 2014 8:22 am

انا اطلب من الاخوان ان تكون سياحة فى البلد وان تكون مراقبة سياح الدين ياتون من اجل الفساد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
التحرش الجنسي بفتيات إداولميت خطير
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع منتديات أرغن أكبر منتدى لتبادل الاخبار حول قبيلة أرغن :: منتدى النقاشات العامة-
انتقل الى: