موقع منتديات أرغن أكبر منتدى لتبادل الاخبار حول قبيلة أرغن
مرحبا بك عزيزي الزائر. المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه بالضغط على التسجيل

موقع منتديات أرغن أكبر منتدى لتبادل الاخبار حول قبيلة أرغن

أكبر وأول منتدى لتبادل الاخبار والمعلومات حول قبيلة ارغن جماعة توغمرت
 
الرئيسيةبوابة أرغنس .و .جبحـثالتسجيلدخول
تم افتتاح موقع جديد -جريدة أرغن- و لكم برغب في الاشراف و التسيير الاتصال بالادارة.والسجيل متاح لكل من يريد المساهمة في تطويره وكتابة مواضيع ومقترحات arghenpress.com

شاطر | 
 

 أخر الاخبار في أرغن

اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2
كاتب الموضوعرسالة
المتتبع



ذكر
العمر : 40
نقاط : 31093

مُساهمةموضوع: رد: أخر الاخبار في أرغن    السبت ديسمبر 25, 2010 1:59 pm

لن ادافع على النكنوكي فهو صديق لي وما قام به في الجماعة امر يسر ويبدو البادي والعادي ، ما وقع في ازربالو حقيقة الا اني اعرف جيدا انه لا القائد ولا الرئيس وممثلو السلطة الذين استقبلو بالحجارة من قبل نساء وصغار الدوار كان يرغب في ذالك لولا راي السيد بوالحمام عبد الله ، وااكد ان الرئيس عينه على البرلمان الا انه لن يظفر الا بالخزي والعار مادام سكان المنطقة يرونه يعمل باراء عبد بوالحمام والمدير عبد اللطيف , ولدي قصة حقيقية تثبت الكره الذييكنه له اعضاء جمعية ارغن الكبرى وابناء دواوير عدة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
aubid01
زائر
avatar


مُساهمةموضوع: آخر الأخبار في أرغن.   الجمعة ديسمبر 31, 2010 3:33 pm

[السلام عليكم و رحمة الله
بكل صراحة ليست لدي معلومات موتوقة عن السيد رئيس الجماعة.لذلك لا أستطيع أن أكون مع الرئيس او ضده.
المحزن حقا عند قرائة رسائل بعض الإخوان ,هو أن هناك حقد و كراهية بين سكان بعض الدواوير تعود أسبابها إلى الماضي الغابر.كيف يعقل في القرن الحالي أن هناك أناس لا يزالون يفكرون بالنزعة القبلية عندما كان يسود الجهل والفقر.عندما كان القوي يحكم الضعيف ,عندما كانت القبائل تتطاحن فيما بينها لفرض السيطرة.
كل واحد له الحق في التعبير عن رأيه بكل حرية ولكن بطريقة محترمة دون قدف أو شتم .يجب أن يحس كل زائرللمنتدى أن أهل أرغن شعب متحضر.

وللحديث بقية في رسالة قادمة إن شاء الله.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
green-king

avatar

الدوار : دوار تفركي

ذكر
العمر : 25
المزاج : rajaoui zahwani
نقاط : 29002

مُساهمةموضوع: رد: أخر الاخبار في أرغن    السبت يناير 15, 2011 1:46 pm

ملاحظة جيٌدة

__________________________
[b]ما أروعك يا رجاء و ما أحلى جمهورك الذواق و من حق العالم أن يهواك[/b]


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
m hand



الدوار : دوار أزربالو

ذكر
العمر : 32
المزاج : mohami
نقاط : 25993

مُساهمةموضوع: رد: أخر الاخبار في أرغن    الجمعة نوفمبر 04, 2011 5:49 am

jawab li otmazert aknouki mcha lazerbalou bach idrlihom l post oda m3ah 7 dil mkhaznia ol9aid odarak almalaki bhalmchaw lmassira lkhadra okaidrbo l3yalat ged jddah f3merhom 84ans ozaidon azerbalou 3ndhom jame3 olblaca lifiha sda3 hda rrawda mafihach bo9a3 litbnafiha massjid mazal maytgal fhad lmawdo3
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
amarirmouhamed
مشرف
مشرف
avatar

الدوار : دوار تڭرڭرة

ذكر
العمر : 28
المزاج : javax1985
نقاط : 30136

مُساهمةموضوع: رد: أخر الاخبار في أرغن    الأربعاء نوفمبر 23, 2011 4:28 am

istahl khoya farid wlakin ta3do mamzynach htar lahjr la
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
lhanafi
زائر
avatar


مُساهمةموضوع: tadkhol fa9at achko nga arjalln okan nassiha tfolki tssam   الإثنين ديسمبر 26, 2011 8:02 am

adori hchm rbi azazt tmzirt wana kazghlin ikhassa az3awn tamzirtnss lay wfr
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
غسان باج
زائر
avatar


مُساهمةموضوع: التهميش بارغن   السبت مايو 12, 2012 8:22 pm

لا يمكن لاي عاقل مطلع على اوضاع منطقة ارغن ان يمدح المسؤول الاول على الجماعة ،او ان يبالغ في امتنان السلطات المحلية .ان واقع السكان الارغنيين هو واقع الفقر والجوع والتهميش والامية و...جماعات ارغن هي عبارة عن بقر ة حلوب للسيد اكنوكي وزبانيته .فهو لا يقوم باي اجتماعات تذكر مع اعضاء الجماعة ولا يعقد اي مجالس ولا اي مبادرات تذكر .كل ما يجيده الرجل هو التبلحيس لممثل السلطة وجمع المقدمين والشيوخ واصحاب الشكاير الحجاج .
-منذ مدة لم نسمع عن اي مشروع تنموي يبتغي تشغيل السباب العاطل بالمنطقة وادماجه في الانتاج وفي الحياة الكريمة ،غياب اي مبادرة منذ تراس السيد اكنوكي الجماعة.
-تصفية الحسابات مع الدواوير ،ومنها دوار ازربالو حيث ان السيد الرئيس يتعمد تهميش الدواوير التي لم تمن عليه باصواتها ولا تهمه المصلحة العامة ، بل يكتفي بمكافئة انصاره من الدواوير مما ولد احتقانا بلع حد المواجهة بين السلطات والساكنة بدوار ازربالو.
-كل زائر لجماعة توغمرت ستثيره البناية فقط،فالسيد الرئيس زوقها ونمقها ،كما يقول المثل الشعبي "الزواق من برا اش خبارك من الداخل؟وهو بالفعل ما يعبر صراحة عن جهل هذا الرجل بمفهوم الوطنية ومهمة رئيس الجماعة .وما يثير الاستغراب هو ان مقر الجماعة قد يكون الاول في المغرب الذي لم يكتف بتعليق صورة واحدة للملك بل بلغ التملق الى حد تعليق كافة السلاطين منذ قيام الدولة العلوية،ربما الوطنية الزائدة او الجهل المطبق.
-كافة الانشطة التي تنظمها الجماعة وعلى راسها مثلا "ملتقى النخيل" تقصي الشيابمن المبادرة ويكون الهدف منها الدعاية للانتخابات ،ومؤخرا تم جلب الفنانين الشاعرين الامازيغيين المعروفين باطراء الاغنياء والتملق لهم على حساب مداخيل الجماعة,ليقوم السيد الرئيس بدعاية انتخابية سابقة لاوانها ومجانية.
-ورد في التقرير المالي للجماعة ان الملايين صرفت في ترميم القناطر سابقا ،والقناطر نفسها هدمتها السيول وجرفتها منذ اول عام بنيت فيها دون اثر ،فلمن يفوت السيد الرئيس مثل هذه المشاريع؟وكم ادخل الى راسماله الخاص وراسمال شركاته المتعددة؟
-منذ تنصيبه رئيسا للجماعة ازداد السيد اكنوكي غنى وراكم الثروة والشركات فمن اين له كل هذا؟
خلاصة السيد اكنوكي رمز من رموز الفساد والتملق والتخلف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ahmed

avatar

ذكر
العمر : 32
نقاط : 49120

مُساهمةموضوع: رد: أخر الاخبار في أرغن    الأحد يناير 20, 2013 11:53 am

salam ha tamazit iwint kolo a3rabn hat yan ordiwi lakhbar shanin
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ahmed

avatar

ذكر
العمر : 32
نقاط : 49120

مُساهمةموضوع: رد: أخر الاخبار في أرغن    الأحد يناير 20, 2013 11:54 am

salam ha tamazit iwint kolo a3rabn hat yan ordiwi lakhbar shanin
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أخر الاخبار في أرغن
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 2 من اصل 2انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع منتديات أرغن أكبر منتدى لتبادل الاخبار حول قبيلة أرغن :: المنتديات العامة :: منتدى الأخبار-
انتقل الى: